سياسة الخصوصية
آخر تحديث 19 سبتمبر 2024
تلتزم الشركة المتحدة للتأمين التعاوني (UCA) (“الشركة”أو” نحن “) بحماية معلوماتك الشخصية وحقك في الخصوصية. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن سياسة الخصوصية أو ممارساتنا المتعلقة بمعلوماتك الشخصية، فيمكنك التواصل معنا على البريد الإلكتروني التالي :uca@uca.com. عندما تزور موقعنا الإلكتروني https://uca.com.sa/ (” الموقع الإلكتروني “) وتستخدم أيًا من خدماتنا، فإننا نقدر ثقتك بنا عندما تزودنا بمعلوماتك الشخصية. نحن نأخذ الخصوصية على محمل الجد. نسعى من خلال هذه السياسة إلى توضيح المعلومات التي نجمعها وكيفية استخدامها وحقوقك. نأمل أن تأخذ بعض الوقت لقراءتها بعناية. إذا كانت هناك أي شروط في سياسة الخصوصية هذه لا توافق عليها، فيرجى التوقف عن استخدام خدماتنا على الفور. ينطبق إشعار الخصوصية هذا على جميع المعلومات التي يتم جمعها من خلال خدماتنا على الموقع وأي خدمات أو تسويق أو مبيعات نقدمها.
مراقب البيانات هو شركة المتحدة للتأمين التعاوني (UCA) – وهي شركة مساهمة سعودية تأسست في مايو 2008، برقم موحد8002444442 ورقم السجل التجاري 1010269076، مرخصة ومنظمة من قبل هيئة التأمين ويقع عنوانها الرئيسي في طريق الملك فهد، حي المروج، مبنى السعدان، الطابق الأرضي، صندوق بريد 002041 الرياض – المروج، المملكة العربية السعودية.
في UCA، نأخذ خصوصية البيانات على محمل الجد ونوفر لعملائنا جميع أمن البيانات اللازمة لحماية هذه البيانات الشخصية من الوصول غير المصرح به. كلما قمنا بإشراك أي أطراف ثالثة (معالجي البيانات) الذين يقومون بأي عمل نيابة عنا للامتثال لمعايير الامتثال المناسبة لحماية معلوماتك.
1. التعريفات
اﻟﺒﯿﺎﻧﺎت اﻟﺸﺨﺼﯿﺔ:
أي بيانات، بغض النظر عن مصدرها أو شكلها، قد تؤدي إلى التعرف على فرد على وجه التحديد، أو قد تجعل من الممكن بشكل مباشر أو غير مباشر التعرف على فرد، بما في ذلك الاسم ورقم التعريف الشخصي والعناوين وأرقام الاتصال وأرقام التراخيص والسجلات والأصول الشخصية وأرقام البنوك وبطاقات الائتمان والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بفرد، وأي بيانات أخرى ذات طبيعة شخصية.
المعالجة:
أي عملية تتم على البيانات الشخصية بأي وسيلة، سواء كانت يدوية أو آلية، بما في ذلك جمع البيانات وتسجيلها وحفظها وفهرستها وتنظيمها وتنسيقها وتخزينها وتعديلها وتحديثها وتوحيدها واسترجاعها واستخدامها والإفصاح عنها ونقلها ونشرها ومشاركتها وربطها وحجبها ومحوها وتدميرها.
الجمع:
جمع البيانات الشخصية من قبل المراقب وفقًا لأحكام هذا القانون، إما من صاحب البيانات مباشرة أو من ممثل صاحب البيانات أو أي وصي قانوني على موضوع البيانات أو أي طرف آخر.
البيانات الحساسة:
البيانات الشخصية التي تكشف عن الأصل العرقي أو المعتقد الديني أو الفكري أو السياسي، والبيانات المتعلقة بالإدانات والجرائم الجنائية الأمنية، والبيانات البيومترية أو الجينية لغرض تحديد هوية الشخص، والبيانات الصحية، والبيانات التي تشير إلى أن أحد والدي الفرد أو كليهما غير معروفين.
الإتلاف:
أي إجراء يتم اتخاذه بشأن البيانات الشخصية التي تجعلها غير قابلة للقراءة وغير قابلة للاسترداد، أو يستحيل تحديد موضوع البيانات ذي الصلة.
الإفصاح:
تمكين أي شخص – بخلاف المراقب أو المعالج، حسب مقتضى الحال – من الوصول إلى البيانات الشخصية أو جمعها أو استخدامها بأي وسيلة ولأي غرض.
النقل:
نقل البيانات الشخصية من مكان إلى آخر للمعالجة.
النشر:
نقل أو إتاحة أي بيانات شخصية باستخدام أي وسائل مكتوبة أو صوتية أو مرئية.
البيانات الجينية:
أي بيانات شخصية تتعلق بالخصائص الوراثية أو المكتسبة للشخص الطبيعي التي تحدد بشكل فريد الخصائص الفسيولوجية أو الصحية لذلك الشخص، والمستمدة من تحليل العينات البيولوجية لذلك الشخص، مثل الحمض النووي أو أي اختبار آخر يؤدي إلى توليد البيانات الجينية.
البيانات الصحية:
أي بيانات شخصية تتعلق بالحالة الصحية للفرد، سواء كانت حالته الجسدية أو العقلية أو النفسية، أو تتعلق بالخدمات الصحية التي يتلقاها هذا الفرد.
الخدمات الصحية:
الخدمات المتعلقة بصحة الفرد، بما في ذلك الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية والاستشفائية، فضلاً عن توفير الأدوية.
معالجة البيانات الائتمانية:
أي بيانات شخصية تتعلق بطلب فرد أو الحصول على تمويل من كيان تمويلي، سواء لغرض شخصي أو عائلي، بما في ذلك أي بيانات تتعلق بقدرة ذلك الفرد على الحصول على الديون وسدادها، والتاريخ الائتماني لذلك الشخص.
الشخص المعني بالبيانات:
الشخص الذي تتعلق به البيانات الشخصية.
الجهات العامة:
أي وزارة أو إدارة أو مؤسسة عامة أو هيئة عامة أو أي جهة عامة مستقلة في المملكة أو أي جهة تابعة لها.
المنظم:
أي جهة عامة، وأي شخصية ذات صفة طبيعية أو اعتبارية خاصة؛ تحدد الغرض من معالجة البيانات الشخصية وكيفية ذلك؛ سواء باشرت معالجة البيانات بوساطتها أم بوساطة جهة المعالجة.
المعالج:
أي كيان عام أو شخص طبيعي أو شخص اعتباري خاص يعالج البيانات الشخصية لصالح ونيابة عن المراقب.
2. سياسة الخصوصية
يرجى قراءة سياسة خصوصية المعلومات بعناية، سيساعدك ذلك على فهم المعلومات التي تم جمعها.
1.2. ما هي المعلومات التي نجمعها؟
2.2. كيف نستخدم معلوماتك؟
3.2. هل ستتم مشاركة معلوماتك مع أي شخص؟
4.2. ما هي حقوقك المتعلقة بالخصوصية؟
5.2. هل نقوم عادة بإجراء تحديثات على سياسة الخصوصية الخاصة بنا؟
1.2. ما هي المعلومات التي نجمعها؟
نجمع المعلومات الشخصية التي تقدمها لنا بمجرد التسجيل على الموقع الإلكتروني، أو عند التقدم بطلب للحصول على خدماتنا، أو عند استخدام ميزات الموقع الإلكتروني، أو عند الاتصال بنا. تعتمد المعلومات الشخصية التي نجمعها على الغرض الذي تستخدم فيه ميزات موقع الويب والخيارات التي تتخذها والخدمات التي تستخدمها. قد تشمل المعلومات الشخصية التي نجمعها، على سبيل المثال:
- المعلومات الشخصية التي تقدمها:
جمع الأسماء ورقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام بطاقات الائتمان وأسماء المستخدمين وكلمات المرور وغيرها من المعلومات المماثلة.
- بيانات الدفع:
قد نجمع البيانات اللازمة لمعالجة الدفع إذا أجريت عملية شراء، مثل رقم طريقة الدفع ورمز الأمان المرتبط بأداة الدفع الخاصة بك.
سيتم تخزين جميع بيانات الدفع من خلال شركة PayFort. يمكنك العثور على رابط إشعار الخصوصية من خلال الرابط التالي.
https://paymentservices.amazon.com/privacy?language=ar-AE
يجب أن تكون جميع المعلومات الشخصية التي تقدمها صحيحة وكاملة ودقيقة. يجب عليك أيضًا إخطارنا بأي تغييرات تطرأ على معلوماتك الشخصية.
2.2. كيف نستخدم معلوماتك؟
نستخدم المعلومات الشخصية التي يتم جمعها عبر موقعنا الإلكتروني لأغراض تجارية مختلفة موضحة أدناه. نقوم بمعالجة بياناتك لهذه الأغراض بالاعتماد على مصالحنا التجارية المشروعة لإبرام أو تنفيذ عقد معك، بموافقتك، والامتثال لالتزاماتنا القانونية. نشير إلى أسباب المعالجة المحددة التي نعتمد عليها بجانب كل عنصر مدرج أدناه.
نستخدم المعلومات التي نجمعها أو نستقبلها:
- إذا تم طلب التأمين، لتقييم مستوى المخاطر التي سيتم التأمين عليها.
- تلبية وإدارة طلباتك والمدفوعات وعمليات التبادل التي تتم من خلال الموقع الإلكتروني وتزويدك بالخدمات المطلوبة.
- للرد على استفساراتك وحل أي مشاكل محتملة قد تواجهها عند استخدام إحدى خدماتنا. قد نرسل تذكيرات للفواتير ومعلومات حول عقود التأمين والعروض والمنتجات ومعلومات حول التغييرات التي تطرأ على شروطنا وسياساتنا.
- لأغراض التسويق والترويج، لإبلاغك بالمنتجات أو الخدمات الأخرى المتاحة لنا. إذا كان يتماشى مع تفضيلاتك التسويقية.
- لأغراض تجارية أخرى، مثل تحليل البيانات، وتحديد فعالية حملاتنا الترويجية، وتقييم وتحسين موقعنا ومنتجاتنا، والتسويق. يجوز لنا استخدام وتخزين المعلومات التي لا ترتبط بالمستخدمين الفرديين ولا تتضمن بياناتهم. لن نستخدم معلوماتك الشخصية دون موافقتك.
- لتنفيذ الشروط والأحكام والسياسات الخاصة بنا لأغراض العمل، للامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية أو فيما يتعلق بعقدنا.
ملاحظة: يرجى الرجوع إلى الملحق أ للحصول على الموافقة العامة وللاشتراك/الانسحاب للحصول على موافقة التسويق. تعرض شاشة تسجيل الدخول مربعي اختيار منفصلين حيث يكون مربع الاختيار التسويقي اختياريًا.
3.2. هل ستتم مشاركة معلوماتك مع أي شخص؟
يجوز لنا معالجة أو مشاركة البيانات التي نحتفظ بها عنك بناءً على موافقتك على استخدام معلوماتك الشخصية لغرض معين. بالإضافة إلى ذلك، قد نعالج بياناتك عندما يكون ذلك ضروريًا لتحقيق مصالحنا التجارية المشروعة. قد نكشف عن معلوماتك عندما نكون مطالبين قانونًا بالامتثال للقانون المعمول به أو الطلبات الحكومية أو العمليات القانونية.
وبشكل أكثر تحديدًا ، قد نحتاج إلى معالجة بياناتك أو مشاركة معلوماتك الشخصية في الحالات التالية:
- البائعون ومقدمو الخدمات الآخرون من جهات خارجية:
قد نشارك معلوماتك مع الموردين أو مقدمي الخدمات أو منظمات الخدمات الاجتماعية والشركات أو الوكلاء المخولين بتقديم الخدمات لنا أو نيابة عنا ونطلب الوصول إلى هذه المعلومات للقيام بهذا العمل. ومن الأمثلة على ذلك معالجة المدفوعات وتحليل البيانات وجهود التسويق. قد نسمح لأطراف ثالثة مختارة باستخدام تقنية التتبع على الموقع لتحليل البيانات وتتبعها وفهم النشاط عبر الإنترنت بشكل أفضل. نحن لا نشارك أو نبيع أو نؤجر أو نتاجر بأي من معلوماتك مع أطراف ثالثة لأغراض ترويجية. لدينا عقود مع معالجات البيانات المصممة للمساعدة في حماية معلوماتك الشخصية. وفقًا لذلك، لن يشاركوا معلوماتك الشخصية مع أي منظمة أخرى غيرنا ويلتزمون بحماية البيانات التي يحتفظون بها نيابة عنا والاحتفاظ بها نيابة عنا والاحتفاظ بها للفترة التي كانت عليها.
- الجهات الحكومية:
لتنفيذ الشروط والأحكام والسياسات الخاصة بنا لأغراض العمل، للامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية أو فيما يتعلق بعقدنا.
4.2. ما هي حقوقك المتعلقة بالخصوصية؟
لديك حقوق تسمح لك بالوصول إلى معلوماتك الشخصية والتحكم فيها بشكل أكبر. باختصار: يمكنك تصفح أو تغيير أو إنهاء حسابك في أي وقت. إذا كنت ترغب في أي وقت في مراجعة أو تغيير المعلومات الموجودة في حسابك، فيمكنك تسجيل الدخول إلى إعدادات حسابك وتحديث حساب المستخدم الخاص بك. ومع ذلك، قد يتم الاحتفاظ ببعض المعلومات في ملفاتنا لمنع الاحتيال واستكشاف المشكلات وإصلاحها والمساعدة في أي تحقيقات وفرض شروط الاستخدام و / أو الامتثال للمتطلبات القانونية.
1.4.2. الحق في المعرفة
لديك الحق في معرفة تفاصيل الاتصال الخاصة بنا، والسبب الدقيق لجمع البيانات، والطرق المستخدمة لجمع البيانات.
2.4.2. الحق في طلب الوصول أو النسخ
لديك الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية والحصول على نسخة منها بتنسيق واضح وقابل للقراءة، بما يتوافق مع محتوى السجلات، دون أي تكلفة.
3.4.2. الحق في طلب التصحيح
يحق لك طلب تصحيح أي بيانات تم جمعها إذا كانت غير كاملة أو غير دقيقة أو قديمة.
4.4.2. الحق في طلب إتلاف البيانات
لديك الحق في طلب إتلاف البيانات التي تم جمعها عنهم. يمكن أن تتراوح الأسباب من إلغاء المستخدم لموافقته على جمع البيانات إلى البيانات التي لم تعد تخدم الغرض الذي تم جمعها من أجله.
يُطلب من UCA التأكد من إطلاعك بشكل مناسب على هذه الحقوق وإنشاء قنوات مخصصة لك لممارسة هذه الحقوق. يجب على UCA تلبية هذه الطلبات في غضون 30 يومًا وتسجيل جميع طلبات موضوع البيانات المستلمة.
5.4.2. الحق في طلب سحب الموافقة
يحق للأفراد سحب موافقتهم في أي وقت بعد أن قدموها سابقًا فيما يتعلق بمعالجة بياناتهم الشخصية.
6.4.2. الحق في الاعتراض
يحق للأفراد الاعتراض على معالجة بياناتهم لأغراض التسويق، وعلى المنظمة وقف مثل هذه المعالجة.
7.4.2. الحق في تقييد المعالجة
يحق للأفراد طلب تقييد أو حذف بياناتهم الشخصية. هذا ليس حقًا مطلقًا ويطبق فقط في ظروف معينة. عندما يتم تقييد المعالجة، يُسمح لك بتخزين البيانات الشخصية، ولكن لا يُسمح لك باستخدامها.
3. ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة
تقبل معظم متصفحات الويب افتراضياً ملفات تعريف الارتباط. إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك اختيار تعيين متصفحك للإبلاغ عن ملفات تعريف الارتباط ورفضها. إذا قمت بإزالة ملفات تعريف الارتباط أو رفضتها، فقد يؤثر ذلك على بعض الميزات أو الخدمات على موقعنا الإلكتروني.
4. إلغاء الاشتراك في التسويق عبر البريد الإلكتروني
يمكنك إلغاء الاشتراك في قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بنا في أي وقت عن طريق النقر على رابط إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا أو عن طريق الاتصال. ستتم إزالتك بعد ذلك من قائمة البريد الإلكتروني التسويقي الخاصة بنا – ولكن قد نستمر في الاتصال بك عند الضرورة، على سبيل المثال، لنرسل لك معلومات تتعلق بالخدمة المدرجة في أو المعرفة المطلوبة لإدارة أو استخدام حسابك للرد على طلبات الخدمة أو غيرها من الطلبات غير التسويقية. يمكنك الوصول إلى إعدادات حسابك وتحديث تفضيلاتك لإلغاء الاشتراك.
5. الممارسات والإجراءات الأمنية
أمن البيانات الشخصية هو أولوية ومحمية من خلال الحفاظ على الضمانات المادية والإلكترونية والإجرائية التي تلبي القوانين المعمول بها. سنتخذ خطوات وتدابير معقولة لحماية أمن البيانات الشخصية للعميل من سوء الاستخدام أو الفقدان أو الوصول غير المصرح به أو التعديل أو الكشف. نحافظ على أنظمتنا الأمنية لضمان حماية البيانات الشخصية للعميل بشكل مناسب واتباع معايير التشفير القياسية لنقل المعلومات. نحن نضمن أن موظفينا والشركات التابعة لنا يحترمون سرية أي بيانات شخصية نحتفظ بها.
6. الاحتفاظ بالبيانات الشخصية
نحتفظ ببياناتك الشخصية فقط طالما تم تفويضها من قبل المنظمين للأغراض المنصوص عليها في إشعار الخصوصية هذا. وسنحتفظ ببياناتك الشخصية ونستخدمها بالقدر اللازم للامتثال لالتزاماتنا القانونية (على سبيل المثال، إذا كنا مطالبين بالاحتفاظ ببياناتك للامتثال للقوانين المعمول بها)، وحل النزاعات وفرض اتفاقياتنا وسياساتنا القانونية.
الاتفاقيات والسياسات التي تخضع لتعليمات خدمات التأمين الإلكتروني وغيرها من القواعد واللوائح المعمول بها داخل المنطقة القضائية المعينة.
7. تحديثات إشعار الخصوصية
سيتم نشر أي تحديثات أو تغييرات على الإشعار على موقعنا الإلكتروني مع تاريخ المراجعة الجديد، وهو تاريخ سريان التغييرات. يشكل استمرارك في استخدام هذا الموقع الإلكتروني موافقتك على أي تغييرات تطرأ على الإشعار. لذلك، نوصيك بالتحقق
8. إخلاء المسؤولية
لا يهدف إشعار الخصوصية هذا، ولا ينشئ، أي حقوق تعاقدية على الإطلاق أو أي حقوق قانونية أخرى، ولا ينشئ أي التزامات علينا فيما يتعلق بأي طرف آخر أو نيابة عن أي طرف. عند تسجيل الدخول إلى مواقع الويب الخاصة بأطراف ثالثة، لن تخضع أو تخضع لإشعار الخصوصية هذا. علاوة على ذلك، نحن لسنا مسؤولين عن محتوى مواقعهم الإلكترونية، ولا نمثل أطرافًا ثالثة. لذلك، نوصيك بمراجعة سياسة الخصوصية والأمان لكل رابط تقوم بتسجيل الدخول إليه.
9. اتصل بنا
إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف أو شكاوى بشأن امتثالنا لإشعار الخصوصية وقانون حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية، أو إذا كنت ترغب في ممارسة حقوقك، فيرجى الاتصال بنا. سنحقق في الشكاوى والنزاعات وسنحاول حلها وسنبذل كل جهد معقول لتلبية رغبتك في ممارسة حقوقك في أسرع وقت ممكن، على أي حال، ضمن الجداول الزمنية المنصوص عليها في قوانين أو لوائح حماية البيانات المعمول بها.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات بشأن معالجة بياناتك الشخصية أو ممارسات الخصوصية الخاصة بنا أو إذا كنت ترغب في أن نقوم بتحديث المعلومات أو التفضيلات التي قدمتها لنا، فيرجى الاتصال بفريق خصوصية البيانات من خلال البريد الإلكتروني التالي: data.privacy@uca.com.sa أو الاتصال بـ8002444442 محليًا أو 966112175335+ دوليًا.
اترك تعليقاً